رياضة

الهلال والمريخ في قمة خارج التوقعات.. الليلة

يترقب عشاق الكرة السودانية ديربي النيلين الذي يجمع الهلال والمريخ في السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الفريقان المواجهة بظروف مختلفة حيث يتصدر الهلال جدول الترتيب بـ34 نقطة والمريخ في المركز الثالث بـ29 نقطة، ولكن  له اربع مباريات مؤجلة مقابل 3 مباريات للهلال.

وتحمل مواجهة اليوم الديربي رقم 53 بين الفريقين في تاريخ الدوري الممتاز الذي انطلق في موسم 95/96، حيث فاز الهلال في 22 مباراة مقابل 12 انتصاراً للمريخ وسجل هجوم الهلال 52 هدفاً مقابل 36 للأحمر.

وتمثل مواجهة اليوم تحدياً خاصاً للكونغولي فلوران ابينيجي المدير الفني للهلال الذي يخوض مواجهة الديربي الأولى بعد أن قاد الفريق في 13 مباراة في الدوري الممتاز حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في مباراة وخسر واحدة وسجل هجومه 35 هدفاً كأقوى خط هجوم كما استقبلت شباكه 13 هدفاً.

وقد استعد الأزرق لهذه المباراة بعدد من التدريبات بعد تعادله في الجولة الماضية مع كوبر بـ3/3، وانتظم مساء الاثنين في معسكر مقفول بفندق النادي، وسط اهتمام إداري كبير بالتحضيرات وقد ركز الجهاز الفني على الجوانب البدنية والتكتيكية.

ويدخل الهلال المباراة مكتمل الصفوف باستثناء الثنائي الأجنبي، الملاوي جيرالد فيري والايفواري كلود سينجوني بسبب الاصابة فيما يراهن انصار النادي بشكل كامل على قوة خط الهجوم الذي يقوده السداسي، محمد عبدالرحمن وياسر مزمل ووليد الشعلة، والكونغولي ليليبو مكابي، والغامبي لامين جارجو بجانب انس سعيد الذي شارك في مباراة كوبر، ومن خلفهم صانع الألعاب النيجيري عابدول اجاجون ويبقى الدفاع هو الهاجس بعد المستوى المتواضع الذي قدمه الثنائي، فيكتور نانكي والكاميروني سلمون بانغا بعد أن تسببا في خسارة الفريق لخمس نقاط في آخر مباراتين.

ومن جانبه أكمل المريخ تحضيراته لهذه المباراة التي يسعى فيها لتحقيق الفوز ومواصلة تفوقه على الهلال بعد ان كسب آخر مباراة في الممتاز بين الفريقين الموسم الماضي بهدف رمضان عجب، وكان الهلال قد حسم قبلها لقب الدوري الممتاز، فيما يخوض مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو الديربي رقم 10 في تاريخه مع الدوري الممتاز منها سبع مع الهلال خسر منها مباراة واحدة فيما أشرف على المريخ في مباراة في العام 2012، خسر المباراة الأولى من الهلال بهدف محمد أحمد بشة وتعادل في الثانية بهدف لكل حيث بكر عجب للمريخ وعادل السنغالي ابراهيما سانيه للهلال.

وقد استعاد المريخ قبل مباراة اليوم خدمات نجمه الأول أحمد حامد التش وقلب الدفاع مصطفى كرشوم ومهاجمه الشاب الجزولي نوح ولكنه يعتمد بشكل مباشر على ثلاثي الوسط، عمار طيفور والتاج يعقوب والكولمبي اديسون براين بجانب الثنائي الخبرة رمضان عجب والسماني الصاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى