رياضة

موقف الفرق في الجولة 16 للدوري الممتاز

شهدت الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز، بعض المستجدات على رأسها نجح فريق الزومة في ايقاف فرحة الأهلي بالانتصار على الهلال في الجولة السابقة وفاز عليه بهدف، كما فشل الهلال في العودة لسكة الانتصارات بعد الخسارة أمام أهلي الخرطوم (2-1)، وخرج بتعادل مخيب أمام مضيفه كوبر بنتيجة (3-3)، وسجل ثلاثية الهلال “فيكتور نانكي فيدينو وعابدول أجاغون والبديل أنس سعيد (9، 23، 75)”، بينما أحرز لكوبر “محمد داؤود (ثنائية)  وأمين إبراهيم (31، 47، 74)”.

ورفع الهلال رصيده إلى 34 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما بقي كوبر في المركز الــ15 بـــ12 نقطة.

واستعد المريخ لمباراة الديربي ، بفوز جديد في المسابقة على فريق ود نوباوي بنتيجة (2/1) وأحرز للمريخ ظهيره الأيمن رامي كورتوتكيلا والجزولي نوح (29،83) وأضاع له البديل أحمد التش ركلة جزاء في الدقيقة 49، بينما أحرز لود نوباوي بدر الدين صلاح في الدقيقة 88.

 ورفع المريخ رصيده إلى 29 نقطة محتفظا بالمركز الثالث ومضيقا الخناق على حي العرب صاحب المركز الثاني بـــ32 نقطة.

وباستاد الخرطوم فاز الزومة (1/0) على مضيفه الأهلي الخرطوم قاهر فريق الهلال في الجولة 15، وأحرز الهدف بضربة رأسية في مهاجمه وضاح محجوب.  ورفع الزومة رصيده إلى 11 نقطة منتقلا من المركز 18 والأخير إلى المركز 17، بينما تجمد رصيد الأهلي الخرطوم عند 19 نقطة وحافظ على مركزه التاسع.

وفي استاد مدينة الفاشر فاجأ الأمل مضيفه الهلال الفاشر بفوز مهم بنتيجة (1/0)، اعاده لسكة الانتصارات. أحرز الهدف للأمل عمر ترومبيل في الدقيقة 76، وشهدت بعده المباراة أحداثا مثيرة باقتحام جماهير الهلال الفاشر أرض الملعب في الدقيقة 85 احتجاجا على حكم المباراة لعدم احتسابه ركلة جزاء.  وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لمهاجم الفاشر منتصر عثمان، باعتباره تحايل للحصول على ركلة جزاء، ولم تتحمل الجماهير قرار الحكم فاقتحمت الملعب، وكادت تفتك بالحكم لولا تدخل رجال أمن الملاعب، الذين أدخلوه غرفة الحكام، قبل أن يقنع مراقب المباراة الحكم بإكمالها، ولكن الحكم بعد عودته أشهر البطاقة الحمراء في وجه نفس اللاعب. الفوز رفع رصيد الأمل إلى 24 نقطة محتفظا بالمركز السادس، وتجمد الفاشر عند 15 نقطة .

ونجحت 3 فرق في تعطيل انطلاقة منافسيها، وفك الشرطة النحس وفي ستاد بورتسودان خطف الأهلي شندي فوزا غاليا من ملعب مضيفه هلال الساحل وعطل انطلاقته القوية في آخر جولتين، بعد أن فاز عليه (2-1).

وأحرز ثنائية شندي لاعبه خوجلي إدريس، بينما أحرز للساحل عمر الشمالي، ليرفع شندي رصيده إلى 19 نقطة وحافظ  على المركز 11 مبتعدا عن منطقة الخطر بـ 9 نقاط.

وتجمد الساحل في 17 نقطة وتراجع من المركز 10 إلى المركز 12.

وأوقف الفلاح زحف الوافد الجديد مضيفه حيدوب بالتعادل السلبي معه، ليرفع الفلاح نقاطه إلى 20 محافظا على المركز السابع، وحيدوب إلى 25 محافظا على المركز الرابع. وعطل الأهلي مروي انتصارات ضيفه القوي حي العرب بورتسودان بالتعادل معه (1-1). أحرز لمروي قسم الله الحاج، وللعرب سفيان عبد الله. ورفع مروي نقاطه إلى 14 محتفظا بالمركز 15، وأصبحت نقاط العرب 32 واستمر منفردا بالمركز الثاني.

وفك الشرطة نحسه بعد نحو شهر كامل و6 مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز، وذلك بالفوز على مضيفه الرابطة (1-0). أحرز الهدف نادر بابكر ليرفع الفريق نقاطه إلى 18، قافزا من المركز 12 إلى 10، وتجمد الرابطة عند 10 نقاط في المركز 17 قبل الأخير.

وتعادل توتي مع ضيفه حي الوادي نيالا (1-1) ليصل توتي بنقاطه إلى 25، ويحافظ على المركز الخامس، والوادي إلى 21 نقطة محافظا على المركز السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!