رياضة

المريخ يهزم ود نوباوي ويواصل الضغط على الهلال

تغلب المريخ الخرطوم على نظيره ود نوباوي الخرطوم بهدفين مقابل هدف، الأحد، في المباراة التي جرت برسم المرحلة الـ16 من بطولة الدوري السوداني الممتاز.

وأنهى المريخ الشوط الأول من اللقاء متقدماً عن طريق اللاعب رامي كورتيكيلا، قبل أن يعزز التقدم في الشوط الثاني بواسطة الجزولي نوح، وقبل نهاية اللقاء قلص ود نوباوي الفارق من ركلة جزاء.

ونجح المريخ في الإبقاء على الضغط قائماً مع المتصدر بعد أن وصل إلى النقطة الـ(29)، أما ود نوباوي فتوقف في (13) نقطة.

ودفع المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو، بكل من محمد المصطفى، حمزة داؤود، محمد كسرى، مازن محمدين، رامي كركتيلا، التاج يعقوب، عمار طيفور، محمد التكت، برايان إدينسون، إبراهيما كمارا، والجزولي نوح.

وجاءت البداية متوازنة وهادئة من الطرفين، مع أفضيلة للمريخ الذي شكل ضغطًاً على ود نوباوي، ولكن تماسك الأخير وتركيز مدافعيه لعب دوراً في ذلك.

وإحتاج المريخ حتى الدقيقة الـ(35)، لإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب رامي عبد الله، بعد استفادته من عكسية عمار طيفور وتصدي الحارس ليجدها رامي ويضعها في الشباك.

وسيطر بعد ذلك المريخ على اللقاء، واستحوذ على الكرة والوسط ونظّم صفوفه، وهدد مرمى ود نوباوي أكثر من مرة، بيد أن التسرّع من جانب لاعبي المقدمة أفسد عديد من الهجمات.

ضياع ركلة جزاء

وفي الشوط الثاني من المباراة، كشر الأحمر عن أنيابه، وقاد عديد من الكرات الخطيرة ودفع الجهاز الفني للفريق بصانع الألعاب أحمد حامد التش، من أجل تنشيط الوسط وتشكيل قوة ضاربة.

وأضاع المريخ ركلة جزاء في الدقيقة الـ(75) بعد مخالفة داخل مناطق ود نوباوي تصدى لها أحمد حامد التش، بيد أنه سدّدها ضعيفة ليتصدى لها حارس ود نوباوي.

ولم يتوقف أبناء البرازيلي عن هدفهم الذي وضعوه بتعزيز تقدمهم، وعملوا على ذلك بمواصلة الضغط على منافسهم داخل مناطق، ليحصلوا على ما يريدون، حيث تمكن اللاعب الجزولي نوح من الاستفادة من كرة عادت من الحارس بعد تسديدة التش، ويحرز الهدف الثاني.

وقبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، نجح ود نوباوي في تقليص الفارق، وهو ما منحه دافعاً في تشكيل هجوم على المريخ قبل أن يعلن الحكم نهاية اللقاء بتفوق المريخ بهدفين مقابل هدف، ويواصل الضغط على الهلال المتصدر بـ (34).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!