أخبار

جراهام: الإستقلال نقطة تحول للبلاد وثورة ديسمبر تمكين للشعب

 أكد وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبدالقادر ،بأن إعلان إستقلال البلاد من داخل قبة البرلمان في عام 1956م شكل نقطة تحول في تاريخ الأمة السودانية التي ظلت تعمل منذ ذلك التاريخ لأجل النهوض واللحاق بركب الأمم التي سبقتها، جاء ذلك لدى كلمته خلال كرنفال ذكرى الإستقلال الشعبي اليوم أمام مباني وزارة الثقافة والإعلام الذي يوافق التاسع عشر من ديسمبرمن كل عام .

وقطع بأن الأحتفال بالذكرى 67 للإستقلال تمثل عيدين أولهما الإستقلال الذي جسدت فيه التضحية والفداء بتركة أمانة يجب الحفاظ عليها موضحا بأن ذلك لا يتم إلا بالوحدة والتوافق الذي يمثله الاحتفال بذكرى الإستقلال لهذا العام والذي جاء تحت شعار: (تسلم وطني العزيز)،وثانيها الذكرى الرابعة لثورة ديسمبر المجيدة وأصفا إياها بالتمكين لأهل السودان عامة وشبابه خاصة لبناء الأصوات المتساوية والقيم التي تعزز وحدة السودان وبناء إقتصاده ونبذ خطاب الكراهية والتنمية المستدامة إضافة إلى الإنتقال الديمقراطي.

وحيا جراهام حواء السودان قائلا بأنها ظلت تكافح لأجل مستقبل بلادها  وأيضا القوات النظامية السودانية الحارسة لتراب وأمن الوطن والشعب السوداني كافة متمنيا بأسم وزارته أن يعم البلاد النماء والرخاء والسلام المستدام كل أطراف البلاد والعمل معا لما فية مصلحة الوطن.

من جانبها  أوضحت مدير الإدارة العامة للفنون فريدة محمد أن  فعالية الاحتفال الذي يوافق التاسع عشر من ديسمبر كل عام  تجيء بذكرى الاستقلال من داخل البرلمان وذكرى ثورة شباب ديسمبر المجيدة مشيرة  إلى إقامة احتفال اخر في شهر يناير المقبل داعية جموع الشعب السوداني لاحياء ذكرى الاستقلال.

الجدير بالذكر أن الاحتفال تضمن أغاني وطنية مفتوحة للجمهور من أمام مقر الوزارة،  بمشاركة فرقة الفنون والاكروبات السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى