أخبار

عبد النبي يؤكد التعاون مع ليبيا في مجال الثروة الحيوانية

 استمع وزير الثروة الحيوانية الإتحادي الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي اليوم بالوزارة  لدى لقائه وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية برئاسة الأستاذ يوسف حقار، إلى تنوير من الوفد خلال زيارتهم الي  ليبيا الشقيقة بشأن صادرات الثروة الحيوانية والطلب المتزايد على الماشية السودانية ورغبتهم الاكيدة في التعاون والتنسيق مع السودان في كافة مجالات الثروة الحيوانية .

واشاد وزير الثروة الحيوانية بالوفد ودوره في التفاهمات المثمرة التي ادت لفتح اسواق جديدة لصادر الثروة الحيوانية. واكد اهتمامه بالمسالخ والمحاجر البيطرية على حسب الاشتراطات الصحية العالمية .

 واكد  أهمية التعاون والتنسيق المثمر بين السودان وليبيا في كافة مجالات الثروة الحيوانية  واكد السعي لتنمية  صادرات الثروة الحيوانية خاصة اللحوم لكل العالم ، مؤكدا إستعداد وزارته لتلبية كل احتياجات ليبيا من منتجات الثروة الحيوانية السودانية وفتح أسواق جديدة .

 ودعا عبدالنبي الي الدخول في شراكات مع القطاع الخاص مما يساهم في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية ،مشدداً جاهزية وزارته بإرسال لجنة فنية مشتركة من وزارة الثروة الحيوانية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية بليبيا للوقوف  علي رغبة واحتياجات الجانب الليبي لاستيراد الماشية السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى