أخبار

46.1 مليار جنيه موازنة الجزيرة للعام 2023م

 أجاز مجلس حكومة ولاية الجزيرة في إجتماعه صباح اليوم برئاسة الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف مقترح  موازنة الولاية للعام 2023م بمبلغ 46.1 مليار جنيه بنسبة زيادة 38% عن العام السابق.

وأوضح الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة المكلف أن الموازنة جاءت وفق موجهات وزارة المالية الإتحادية ومجلس حكومة الولاية وتهدف لوقف تدهور المؤشرات الكلية للإقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة وأكد أن مقترح الموازنة يحمل جملة من البشريات في تنمية قطاع التعليم بتشييد وتأهيل مدارس الأساس والمتوسط والثانوي إلي جانب إعادة تشغيل ورشة الأثاث المدرسي وإستيعاب معلمين  لسد النقص وفي قطاع الصحة شملت الموازنة العامة علي إعادة تأهيل 100 مركزا صحيا وإنشاء 3 مستشفيات تعليمية فضلا عن توفير الأجهزة الطبية المتطورة.

وأشار الوزير الي أن الموازنة ركزت على الإستمرار في تطوير خدمات المياه وتوفير الطاقة البديلة لضمان إستقرار الإمداد وأعلن أن الموازنة وضعت خطة لتطوير مراكز البيع المخفض وتفعيل دور الجمعيات التعاونية في محليات الولاية ..

من جانبه أشاد الوالي بالجهود التي بذلت في إعداد الميزانية وقال إن الموازنة ستعمل علي إنفاذ جملة من المشروعات التنموية وأعلن عن بشريات في مجال الطرق والإستثمارات …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!