رياضة

وفاة صحفي ثان بمونديال قطر ..!

لقي الصحفي القطري والمصور بقناة الكاس القطرية خالد المسلم ( 43) عاما مصرعه أثناء تغطيته أحداث مونديال قطر 2022.م في حالة وفاة تعد الثانية من نوعها خلال بومين فقط .

وقال موقع “فوكس” الرياضي، الاثنين، وصحيفة “غولف تايمز” أن المصور الصحفي القطري، خالد المسلم، توفي “فجأة”

تعد حالة الوفاة هي الثانية بالمونديال خلال يومين فقط من وفاة الصحفي الرياضي الأمريكي غرانت وال (48) عاما الذي يعمل لصالح قناة (سي بي اس سبورت) الأمريكية أثناء تغطيته المباشرة من الملعب ، مما أثار صدمة وموجة والحزن في أوساط عالم الرياضة.

وقال شاهد عيان لـقناة (سي ان ان ) :
إن وال “انهار” في المنطقة المخصصة للإعلام خلال تغطيته لمباراة الأرجنتين وهولندا، بملعب لوسيل، مساء الجمعة 9 / 12 / 2022.م والتي انتهت بفوز الأرجنتين بضربات الترجيح والتاهل الي المربع الذهبي .

فيما قالت “يو إس سوكر” في بيان على حسابها الرسمي على تويتر :
“تشعر أسرة كرة القدم الأمريكية بأكملها بالحزن عندما علمت أننا فقدنا غرانت وال .

يذكر أن غرانت وال اشتكى من “ضيق في صدره” وقال : إنه طلب المساعدة في عيادة كأس العالم الطبية ، وذلك خلال حلقة من برنامج (فوتبول) نُشرت في 6 ديسمبر/ كانون الأول أي قبل أربعة أيام فقط من وفاته.
وقال وال إنه طلب المساعدة في العيادة الطبية في المركز الإعلامي لكأس العالم، معتقدًا أنه مصاب بالتهاب الشعب الهوائية، مضيفا أنه أعطي دواء للسعال و”إيبوبروفين”، وشعر بتحسن بعد ذلك بوقت قصير غير انه فارق الحياة .

الجدير بالذكر ان الصحفي الأمريكي غرانت وال كان يعمل بمجلة “سبورتس إيلاسترايتِد” بصفته متخصصا في كرة القدم، قبل انضمامه إلى “سي بي أس سبورتس” في العام 2021.م سبق أن أثار جدلا بعد منعه من دخول مباراة ويلز وامريكا الاثنين 21 / 11 / 2022.م في اليوم الثاني من انطلاقة مونديال قطر 2022.م من قبل الأمن القطري لمخالفته ضوابط البطولة وارتدائه تي شيرت يحمل شعار قوس قزح التي تم التنويه لمنعه قبل انطلاقة البطولة حتى عن شارة الكابتنية تلك الحادثة اثارت جدلا إعلاميا على كافة الوسائط والقنوات ووسائل الإعلام المحلية وبذلك يكون غرانت وال قد أثار الجدل حيا وبعد موته المفاجئ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى