أخبار

مدير الصحة بالخرطوم يؤكد دور كوادر التمريض في تقديم الخدمةالطبية

 اكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم اهمية دور كوادر التمريض في تقديم الخدمة الطبية والصحية للمرضي مطالباً خلال مخاطبته الاحتفال تخريج بالدفعة الاولى من طلاب التمريض من مدرسة التمريض الثانوية الفنية (التجاني هلال) بمباني الوزارة اليوم بالعمل على ترسيخ الصورة الايجابية باذهان المرضى ومرافقيهم بالاهتمام بالمرضى والحرص على  اعطائهم الجرعات  العلاجية في وقتها المحدد .

والتزم مدير ادارة التدريب وبناء القدرات د. محمد المامون بتوفير وظائف وبيئة عمل ملائمة لكوادر التمريض بعد تخريجهم لسد النقص الموجود بالمستشفيات الحكومية بولاية الخرطوم والريف مبيناً ان الدراسة تمت بالمجان و لمدة (3) سنوات.

من جانبها قالت مدير قسم المعاهد والمدارس د. سالي محمد الفاتح بان ادارتها ستقوم بحل جميع المشاكل التي تواجه طلاب التمريض واشارت الى ان هذه الدفعة تعتبر الاولي من كوادر التمريض وسيتم تخريجهم في الأيام المقبلة والتي احرزت نسبة نجاح (٧، ٩٨٪) وفي اطار تذليل العقبات اقامت الادارة بالتنسيق مع مجلس المهن الطبية والصحية محاضرة بعنوان اخلاقيات المهنة ولفتت الى اتجاه لإزالة العقبات التى تقف امام الجلوس لامتحان التسجيل التمهيدي واشادت سالي بدور المجلس في التعاون مع الوزارة.

وَكشف عميد مدرسة التمريض الثانوية الفنية عاصم تيراب عن مواجهة صعوبات في بداية العام الدراسي للدفعة الأولى من كوادر التمريض في مارس  2018م نسبةً لإغلاق المدارس لمدة (20) عاماً واطلق عليها دفعة التحدي والتي تتكون من (95) طالب وطالبة ولاية الخرطوم والارياف وتم التركيز على الارياف لسد النقص بها.

واعرب المدير التنفيذي لادارة التدريب الاستاذ حافظ صديق عن امتنانه للهبة المقدمة من أسرة المرحوم التجاني هلال وهي مقر المدرسة بمنطقة امدرمان وتصديق مدير عام الوزارة لمعمل مهارات بقيمة 13 مليار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى