أخبار

بيان ناري من أسرة وزير الدفاع الاسبق

كشفت أسرة وزير الدفاع الاسبق،الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، عن تعرضه لإعياء شديد داخل المحكمة، مما جعلها تصدر قرارا بأعفائه من حضور الجلسة وإعادته لسجن كوبر لحين الفصل في مسألة إعادته للمستشفى في الجلسة القادمة اي بعد أسبوع

 نص البيان

بيان من أسرة الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين

قال تعالى (يأيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولايجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو أقرب للتقوى وأتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ) .

كان والدنا يتلقى العلاج بمستشفى علياء بعد أن نقل اليه من سجن كوبر وفقا لتقرير وتوصيه طبيه وبموافقة المحكمة المختصة, وفي مساء الأربعاء الموافق التاسع من نوفمبر جاءت قوات نظاميه مسلحه و طلبت بنقل الوالد لسجن كوبر دون بيان الأسباب ودون أن يكون بطرفهم أمر مكتوب من الجهة التي أمرت بذلك ودون إذن طبي وبلا أي أمر قضائي من المحكمة المختصة , و عليه تم إعادة الوالد لسجن كوبر في ظرف صحي حرج .

و من المعلوم ان الوالد منتظر قيد المحاكمة وهو تحت إشرافها وسلطانها وأي إجراء يتخذ في مواجهته يجب أن يتم عبر المحكمة , وبالتالي فإن الجهة التي أصدرت ذلك القرار لا تملك ذلك الحق ويعتبر سلوكها مخالف للقانون ومتجاوز للمحكمه المختصة التي نقل الوالد للمستشفي بعلمها وموافقتها.

و قد مثل الوالد اليوم 14 نوڤمبر 2022 أمام المحكمة في الجلسة المحددة , و أثناء سير الجلسة تعرض لإعياء شديد مما جعل المحكمة تصدر قرارا بأعفائه من حضور الجلسة وإعادته لسجن كوبر !! لحين الفصل في مسألة إعادته للمستشفى في الجلسة القادمة اي بعد أسبوع !! حيث كان من المتوقع و البديهي أن تأمر المحكمة بإعادته فورا للمستشفى بدلا من إرجاء ذلك القرار للجلسة القادمة لاسيما وأن قرار إخراجه من المستشفي جاء من جهه غير مختصه ودون إذن من المحكمة .

إننا نحمل السيد رئيس مجلس السيادة ونائب رئيس مجلس السيادة المسئولية كاملة عن كل التبعات التي تترتب علي القرار الذي أمر بإعادة والدنا لسجن كوبر وحرمانه من العلاج و الذي أتى مخالفه لكل القوانين والمواثيق الدولية التي توجب إحترام حقوق الإنسان وكرامته متجاوزا بذلك قرار المحكمة المختصة وقرار الأطباء بضرورة وجوده تحت الرعاية الصحية , و نحملهم كل مايصيب والدنا جراء هذا القرار الجائر الذي لم يراعي حالته الصحية و لا الشرع ولا القانون ولا مكارم الأخلاق ولا النخوة السودانية التي عرف بها اهل السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى