أخبار

مذكرة تفاهم بين وزارتي النقل والثروة الحيوانية لنقل الماشية

وقعت وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة النقل وذلك بهدف التعاون والتنسيق المشترك فى نقل الماشية عن طريق البحر والسكك الحديدية . ووقع عن وزارة الثروة الحيوانية الوزير حافظ إبراهيم عبدالنبي وعن وزارة النقل الاستاذ هشام أبوزيد.

وعقب التوقيع اكد وزير الثروة الحيوانية في تصريح صحفي على أهمية التعاون والتنسيق بين وزارته ووزارة النقل في نقل صادرات الثروة الحيوانية عبر النقل البحري والسكك الحديدية مما يساهم فى تنمية صادرات الثروة الحيوانية وشدد عبد النبي على تكامل الأدوار وتوحيد الجهود وتحديث مواعين النقل.

وأشار الى أن وزارة النقل ستقوم بتأهيل البنية التحتية بمواعين نقل الثروة الحيوانية من كل أنحاء السودان والأسواق المحلية إلى موانىء الصادر.

وقال إن المذكرة تعتبر إضافة حقيقية لصادرات الثروة الحيوانية وخطوة في الاتجاه الصحيح في تعزيز زيادة صادرات الثروة الحيوانية، مشيدا بالدور الذى تقوم به وزارة النقل في الاهتمام بنقل صادرات الثروة الحيوانية ومنتجاتها مؤكدا أن النقل سيكون وفق الاشتراطات الفنية الدولية المطلوبة التي تحكم التبادل بين الدول .

ومن جهته أكد وزير النقل الاستاذ هاشم أبوزيد على أهمية التكامل بين وزارته ووزارة الثروة الحيوانية بما يخدم مصالح الدولة فى دعم الإقتصاد القومي، وقال إن وزارته ستكون داعما لمجهودات وزارة الثروة الحيوانية من خلال توفير وسائل النقل المختلفة والحديثة التي تمكن وزارة الثروة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!