رياضة

ريكاردو: نحتاج للوقت لتغيير شكل المريخ

قال البرازيلي هيرون ريكاردو، المدرب الجديد للمريخ، إن الفريق يحتاج الوقت كي يتحسن، مؤكدا أن هدفه المنافسة على لقب الدوري السوداني رغم فقدانه 5 نقاط.

وتولى ريكاردو تدريب المريخ خلفا للتونسي غازي الغرايري الذي تمت إقالته بعد تراجع النتائج؛ حيث حصد 7 نقاط بـــ 4 جولات، وتم تقديم البرازيلي الأحد في مؤتمر صحفي، حضره المدير الرياضي أسامة عبد الجليل.

وقال ريكاردو، إنه سعيد بالاستقبال الذي وجده من قبل رئيس النادي أيمن مبارك، والمدير الرياضي أسامة عبد الجليل، مؤكدا أنه يعرف ماذا يحتاج الفريق ليتحسن ويتطور، لافتا إلى أن الفريق يضم لاعبين أصحاب كفاءات فنية عالية بعد أن شاهدهم في بعض المباريات الأخيرة.

وأوضح: سأجتهد في هذا الوقت الضيق لتحسين بعض الجوانب، وقال: شهر واحد لا يكفي، لكن بعد فترة ستظهر قدرات المريخ”.

وأضاف: “جئنا للعمل باحترافية. أتمنى أن يعود ملعب المريخ جيدا كما كان في السابق، لكن حتى إذا لم تتوافر ملاعب جيدة، فإننا يجب أن تكون لدينا الدوافع والقوة والتحدي للتأقلم مع الواقع حتى نعود لملعبنا”.

وعن اختيار لاعبين من المريخ  للمنتخب وتأثير ذلك على عمله، قال (من الجيد اختيار لاعبين من المريخ للمنتخب.. هي ليست مشكلة كبيرة، لكننا نعاني من الاصابات في الوقت الحالي، وفترة العمل مع اللاعبين كمجموعة ستكون قصيرة). وأضاف: أحتاج الوقت لتحديد مستوى اللاعبين، ومهمتنا وضع المريخ في مجموعات دوري الأبطال في أعلى مستوى فني.

وأكد أنه رغم فقدان المريخ لـ5 نقاط في الدوري الممتاز لكنه قادر على التنافس على اللقب، والمباريات الثلاث المقبلة بالدوري مهمة جدا، والفريق يجب ألا يفقد المزيد من النقاط.

وأشار ريكاردو إلى أنه سوف يعتمد على جهازه الجديد الذي لديه خبرة عمل 25 سنة، وسيعتمد كذلك على دوافع وإمكانيات اللاعبين لتغيير شكل الفريق.

من جانبه، قال أسامة عبد الجليل، إن مدة العقد مع المدرب عام قابل للتجديد، مشيرا إلى أن مهمته هي بناء فريق قوي للمريخ. وأوضح عبد الجليل، أن ريكاردو يملك الصلاحية الكاملة في ملف الإحلال والتجديد، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة رهن إشارته في توفير كل الظروف التي تساعده على العمل.

وأشار إلى أن ريكاردو يعرف البيئة السودانية من حيث مشكلات الملاعب، لافتا إلى أنهم كانوا حريصين على وضعه في الصورة، وأن المدرب نفسه أكد أنه يفضل العمل مع المريخ؛ لأنه نادٍ إفريقي كبير.

وحول ضمانات نجاح المدرب، قال عبد الجليل: كامل الدعم للمدرب بتوفير الأجواء من معسكرات وعلاج  المصابين..و كل طلباته ستكون مجابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى