رياضة

شباب السودان أمام تحدي يوغندا في نصف نهائي سيكافا

يخوض منتخبنا الوطني للشباب تحدياً صعباً في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء بمواجهة يوغندا حامل اللقب في نصف نهائي تصفيات منطقة سيكافا المؤهلة لنهائيات الأمم الافريقية 2023 بالقاهرة للاعبين تحت سن 20.

وقد تأهل صغار صقور الجديان بعد أن تصدروا المجموعة الأولى بالفوز على جيبوتي وبورندي بنتيجة واحد صفر، وتعادلوا مع جنوب السوداني سلبياً وحصلوا على سبع نقاط.. وقد أكمل منتخبنا تحضيراته لهذه المواجهة الصعبة تحت إِشراف مدربهم مبارك سليمان ومساعده أمير دامر، حيث عملا على تصحيح أخطاء المباريات السابقة مع اتقان الجوانب التكتيكية خاصة وأن المنافس أقوى من المنتخبات التي واجهها منتخبنا في المرحلة الأولى، ويتوقع أن يدفع مبارك بتشكيل يقوده الحارس محمد عبدالله جورو، أحمد يحيى، ياسر عوض، أمجد قلق، عبدالصمد منن، وبقية الكوكبة أمام منتخب يوغندا فقد جاء في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد أن فاز على تنزانيا بثنائية وخسر من اثيوبيا بهدف ويلعب اليوم من أجل الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم قبل الماضي في تنزانيا.

وفي المباراة الثانية يشهد ملعب الجوهرة الزرقاء لقاء منتخب جنوب السودان الذي حل ثانياً في المجموعة الأولى بخمس نقاط بنظيره الاثيوبي الذي تصدر المجموعة الثانية بأربع نقاط.

ومن جانبه قال الكابتن أمير دامر، المدرب العام لمنتخبنا الوطني للشباب إن اللاعبين جاهزون لتحقيق الفوز اليوم والتأهل إلى النهائيات بمصر ، لافتاً إلى أنهم عملوا على تصحيح الأخطاء في التدريبات الأخيرة وطالبوا اللاعبين بالتركيز والهدوء واصفاً يوغنداً بالمنافس القوي وقال إنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب المستويات الجيدة واعتقد أن المنتخب قادر على التأهل، ودعا دامر الجمهور الرياضي لمساندة اللاعبين حتى يقدموا أفضل ما عندهم اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى