رياضة

بثلاثية نظيفة الهلال يكتسح الرابطة كوستي

تصدر الهلال الدوري الممتاز مؤقتاً، برصيد (12) نقطة من اربعة انتصارات على التوالي، بعد فوزه المستحق على ضيفه الرابطة كوستي بثلاثة اهداف دون رد، مساء الخميس بملعبه في ام درمان، ضمن الجولة السادسة للدورة الاولى للنسخة رقم (28)

وقدم الازرق مستوى جيد خاصة في الشوط الاول، الذي شهد تسجيل هدفين عن طريق الكونغولي ليليبو مكابي، واضاف الانغولي فيكتور الثالث مع نهاية المباراة .

دفع مدرب الهلال بالتشكيلة التالية: علي ابوعشرين في حراسة المرمى، في الدفاع أطهر الطاهر، سالمون بانغا، الانغولي فيكتور، فارس عبدالله، وفي الارتكاز صلاح عادل العاجي سنغوني، في الوسط عابدول اجاجون، لأمين جارجو، وليد الشعلة، والكونغولي ليليبو مكابي في الهجوم .

انطلق اللقاء هادئاً من الطرفين، ولم يشهد فرصة حقيقية، إلا في الدقيقة (15)، من التسديدة القوية من جانب لاعب الرابطة شمس الدين، التي مرت بجوار القائم، وبعد (3) دقائق رد النيجيري اجاجون بتسديدة قوية ابدع حارس الرابطة عباس شنان في التصدي لها، وارتفع الايقاع من الطرفين، وحصل الرابطة اول ركلة زاوية في المباراة، إلا ان الضيوف لم ينجحوا في الاستفادة من الركنية .

وبعد مجهود كبير من عابدون، افتتح الكونغولي ليليبو مكابي التسجيل لأصحاب الارض من يسارية قوية في الدقيقة (23)، وبعد ثلاثة دقائق فقط اضاف الهلال الهدف الثالث عن طريق مكابي من ركلة جزاء، بعد اصطدام الكرة في يد مدافع الرابطة، ليرتفع مهاجم الهلال الى اربعة اهداف في صدارة الهدافين .

تواصل الشوط الاول بذات الوتيرة، هجوم هلالي مقابل دفاع منطقة من الضيوف، لينتهي الشوط الاول بتقدم الازرق بهدفين دون رد .

دخل الهلال بإستراتيجية جديدة في الشوط الثاني للحفاظ على تقدمه في النتيجة، ولم يخاطر في الهجوم إلا بعد الدقيقة (65)، عن طريق المزعج عابدول، وفي الدقيقة (72) أنقذ حارس الرابطة شباكه من هدف مؤكد، بعد ان حول تسديدة فارس من مخالفة خارج 18 للركنية .

وفي الدقيقة (90) اضاف مدافع الهلال الانغولي فيكتور الهدف الثالث، من راسية قوية داخل شباك الرابطة، ليعلن بعد ذلك الحكم عن نهاية اللقاء بتفوق اصحاب الارض بثلاثية نظيفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى