رياضة

(الصحة) توقع مذكرة تفاهم مع نادي المريخ

وقعت وزارة الصحة الإتحادية مذكرة تفاهم مع نادي المريخ، تهدف إلى تعزيز الصحة.

وأعلن وزير الصحة عن توقيع مذكرة تفاهم مع نادي المريخ بموافقة وزارة الشباب والرياضة على أن تمثل أساس وبداية لكل الرياضيين والشباب، حتى يستطيع الجميع تعزيز صحة المواطن بكل السبل.

والخميس، إنعقد إجتماع بين وزير الصحة الإتحادية هيثم محمد محمد إبراهيم، ورئيس تسيير المريخ أيمن المبارك، لتفعيل مبادرة النادي لتعزيز الصحة.

وحضر الإجتماع كل من محمد مروان عوض مكتب وكيل الصحة، ساتي حسن ساتي المدير العام لمستشفى الخرطوم، أحمد فرح شادول مجلس التخصصات الطبية، ودكتورة سارة الياس مستشار الوزير.

وهنأ الوزير رئيس نادي المريخ بمناسبة تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، كما قدم الشكر للنادي على تبني بعض القضايا الصحية خلال الفترة الماضية، ومن بينها التثقيف بـ”سرطان الثدي” خلال مباراة الفريق أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وقال وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم أنهم سعداء بزيارة رئيس نادي المريخ، ووصف مبادرة النادي بتعزيز الصحة بأنها خطوة رائعة ودعم لبرامج وزارة الصحة وتثقيف المجتمع عبر استخدام منظومة نادي المريخ في ترسيخ الرسائل الصحية التي تبث من حين إلى آخر.

وأضاف: (هذه المبادرة وجدت أرضية في ظل رفع وزارة الصحة شعار الصحة للجميع وبالجميع، خاصة أن المبادرة جاءت من فريق له جماهيرية كبيرة، سواءً جماهيرية مباشرة في المباريات أو غير مباشرة عبر كل وسائل الاعلام).

وفي السياق، قال أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ إن الهدف من مبادرة تعزيز الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة الإتحادية هو تعزيز دور نادي المريخ تجاه قضايا الصحة بما يفيد المجتمع، في كافة الأمور التي تتعلق بتوعية وتثقيف الشعب السوداني عبر شعبية نادي المريخ.

وأضاف: (خلال فترة تكليفنا يمثل الدور المجتمعي أساس بالنسبة لنا لإيماننا بمكانة المريخ وواجبه تجاه المجتمع، وسعيد بالإهتمام الذي قوبلنا به من وزير الصحة وطاقمه، وسنقوم بدور كبير حسب أولوياتنا، وسنسهم في التثقيف بقضايا المخدرات والتحصين وسرطان الثدي وكل القضايا الصحية الأخرى).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!