أخبار

مدير المخابرات: لا وجود لأي معسكرات لـ”التقراي” بالسودان

الخرطوم: صوت السودان

جدد المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل، تمسك السودان بحدوده المعترف بها دولياً مع إثيوبيا وفقاً لترسيم 1902م .
وبحث مفضل مع نظيره الإثيوبي تمسغن طرونه التحديات التي تواجه البلدين خلال زيارته رئاسة جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي.
وأكد مفضل أن السودان ظل داعماً للإستقرار في إثيوبيا دون إنحياز لاي طرف من الأطراف ، نافياً بشكل قاطع وجود أي معسكرات لجبهة التقراي داخل الحدود السودانية
أوضح مفضل أن علاقات السودان الخارجية ومصالحه مع محيطه الإقليمي وكافة دول العالم تُبنى على مصالح السودان الإسراتيجية وليس على حساب دول أخرى بالاقليم ، مشيراً الى أن الحوار هو أفضل السبل للوصول الى المنافع والمصالح المشتركة .
ودعا المدير العام لجهاز المخابرات السوداني لضرورة إيجاد معالجات لقضايا المستثمرين السودانيين بإثيوبيا ومشاكل الجاليات في البلدين منوهاً الى إستضافة السودان لعدد كبير من اللاجئين الإثيوبيين .
وختم مفضل تصريحاته بأهمية حرص البلدين على تطوير سبل محاربة الارهاب والجريمة المنظمة وأن تضطلع الأجهزة الأمنية بالبلدين بدورها في التصدي للتحديات التي تواجهما في ظل توفر الإرادة السياسية والمجتمعية مؤكداً إستعداد السودان لتعزيز التعاون مع إثيوبيا فيما يحفظ للسودان مصالحه الإستراتيجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى