رياضة

في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.. الهلال أمام الشباب التنزاني

سيكون (التأهل) إلى مرحلة مجموعات دوري أبطال افريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه هو شعار الهلال عندما يواجه في الثامنة من مساء اليوم الأحد ضيفه الشباب التنزاني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال افريقيا ويحتاج الهلال للفوز أو التعادل السلبي لعبور هذه المرحلة بعد أن وصلها في أعوام (2007، 2008، 2009، 2011، 2014، 2015، 2017، 2020، 2021 و2022).

وقد استعد الهلال لهذه المباراة بعدد من التدريبات تحت إشراف مدربه الكونغولي فلوران ابينيجي ومساعده خالد بخيت مع اداء مباراته في الدوري الممتاز أمام ود نوباوي الخرطوم والتي كسبها بأربعة أهداف نظيفة ومنح فيها الجهاز الفني الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الذهاب امام الشباب التنزاني التي انتهت بالتعادل الايجابي بـ1/1، بجانب الذين شاركوا كبدلاء، بجانب العمل على اتقان الجوانب التكتيكية مع معالجة الأخطاء الفردية والجماعية.

ويستهدف فلوران تحقيق أول الأهداف التي وضعها للفريق بالتأهل لمرحلة المجموعات مع ايمانه التام بصعوبة منافسه الشباب التنزاني الذي لا يملك ما يدافع عنه وسيلعب الكل في الكل من اجل الخروج بالنتيجة التي تمنحه حق العودة للمجموعات بعد 24 عاماً من الغياب.

وقد اختتم الفريق تحضيراته لهذه المباراة بالتدريب الذي اجراه مساء أمس على ملعبه ووضع فيه الجهاز الفني آخر اللسمات واطمأن على العناصر التي يعتمد عليها في المباراة.

ويتوقع أن يدفع فلوران بتشكيل يتكون من علي ابوعشرين في المرمى، موفق صديق، الطيب عدالرازق، فيكتور فيدينهو، ابراهيم ايمورو، صلاح عادل، كلود سينجوني، عابدول اجاجون، لامين جارجو، محمد عبدالرحمن والكونغولي ليليبو مكابي.

أما فريق الشباب التنزاني فقد وصلت  بعثته ظهر أمس للخرطوم بعد رحلة مرهقة وحلت بفندق إيواء الخرطوم وأجرى الفريق تدريبه الختامي مساء أمس على ملعب الجوهرة الزرقاء خلف الأبواب المغلقة، وقد وضع التونسي نصر الدين النابي المدير الفني للشباب آخر اللمسات ويعتمد اليوم على تشكيل يقوده الرباعي الناري (عزيز كي، برنارد موريسون، فيصل سالوم ومايلي كالالا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!