أخبار

“التعليم” بالخرطوم: توقف إجراءات تعيين المعلمين بالمالية

الخرطوم: صوت السودان

استمع مجلس مدير عام التعليم بولاية الخرطوم إلى تقارير عن بداية العام الدراسي الحالي الذي انطلق في اليوم الثاني من شهر أكتوبر بجميع مراحل التعليم بكافة المحليات.

واطمأن المشاركون في الاجتماع على البداية الجيدة لموقف الإجلاس والكتاب المدرسي، وبالوقفة المشرفة من المجالس التربوية في ترقية بيئات المدارس وتوفير بعض المعينات لها. وبخصوص تعيينات المعلمين والمعلمات ذكر مدير عام التعليم بالولاية أن ولاية الخرطوم قد أكملت كل الإجراءات والترتيبات المتعلقة بذلك من تحديد العدد والتكلفة المالية الخاصة بها، وقد توقفت هذه الإجراءات في وزارة المالية الاتحادية المناط بها توفير ميزانية الفصل الأول.

مشيرا إلى أنهم في انتظار موافقتهم لهذا الأمر حتى يكملوا بقية الإجراءات المرتبطة بالتعيينات. كما وجه الاجتماع بإعداد الخارطة المدرسية بولاية الخرطوم قبل نهاية العام ٢٠٢٢م . والعمل بموجبها عند تصديق المدارس الحكومية والخاصة بجميع المحليات ، كما أمن الاجتماع على ضرورة إسناد المدارس المتوسطة في جانب الإجلاس بعد تجميع تلاميذ المدارس الابتدائية في مدارس متوسطة مما خلق نوعا من المشكلات التي نسعى لإيجاد المعالجات لها.

وأدلى زكريا محمد محمود برؤية الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بعد إجازة قرار امتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى ولاية الخرطوم ، أورد الضوابط التالية لجلوس التلاميذ والتلميذات لهذه الامتحانات وهي:- كل تلميذ وتلميذة مقيدين في الصف السادس لهذا العام ٢٠٢٢م-٢٠٢٣م بالمدارس الحكومية والخاصة لهم أحقية الجلوس كتلاميذ نظاميين فقط ، تورد رسوم الشهادة الابتدائية زائدا رسوم استخراج الشهادة لتلافي الازدحام الكثيف وتفادي الظواهر السالبة تستخرج الشهادة الابتدائية بدون صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!