رياضة

الهلال والمريخ وهلال الساحل.. امتياز في الكونفيدرالية والأبطال

انتهت مباريات الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية حيث تأهل الهلال إلى دور الـ32 من دوري أبطال افريقيا على حساب سانت جورج الاثيوبي، بمجموع المباراتين (2/2) حيث خسر الأزرق لقاء الذهاب بهدف لهدفين وكسب لقاء الإياب بهدف، ولحق بنده المريخ الذي تأهل على حساب ارتا سولار7 الجيبوتي بالفوز ذهاباً بهدفين لهدف والتعادل السلبي في لقاء الإياب فيما تأهل هلال الساحل إلى دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية بالرغم من خسارته بهدف لهدفين أمام مضيفه جتا غولد التنزاني في لقاء الاياب واستفاد من انتصاره في لقاء الذهاب بهدف.

فيما ودع الأهلي الخرطوم من الدور التمهيدي بعد ان خسر لقاء الذهاب امام الأخضر الليبي بثلاثة أهداف نظيفة وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

وتنتظر الفرق الثلاثة مواجهات من العيار الثقيل في دور الـ32 وأمام منافسين أكثر خبرة وشراسة، حيث يواجه الهلال الشباب التنزاني، ويلعب الذهاب في العاصمة دار السلام والإياب في ام درمان فيما يصطدم المريخ بالأهلي طرابلس وسيلعب الذهاب في ام درمان أو الابيض وتقام مباراة الإياب في طرابلس.

أما هلال الساحل فسيواجه خطر بيراميدز المصري المتطور والمرشح فوق العادة للقب وتلعب مباراة الذهاب في ام درمان والإياب في العاصمة القاهرة.

وحدد الاتحاد الإفريقي في وقت سابق مباريات دور الــ32 للأبطال والكونفيدرالية حيث تقام مباريات الذهاب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 والإياب أحد أيام 14 أو 15 أو 16 من نفس الشهر.

وقد وصف النقاد مهمة الأندية السودانية بالصعبة وأكدوا أنها محتاجة لاعداد مكثف وخاص حتى تتجاوز منافسيها وتتأهل إلى مرحلة المجموعات بالنسبة للهلال والمريخ ودور الـ32 مكرر لهلال الساحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى