أخبار

“الثقافة” وقطاع “الشقق المفروشة” يناقشان مخاطر الظواهر السالبة و”الإرهاب”

الخرطوم: صوت السودان

ناقش اجتماع بين مدير عام وزارة الثقافة والإعلام عوض أحمدان، ورئيس شعبة المكاتب العقارية القومية المهندس محمد صلاح، التنسيق المشترك للحد من الظواهر السالبة ومخاطر القطاع وبصفة خاصة “الشقق المفروشة”، فيما أطلع صلاح المدير العام، قرار تشكيل المكتب التنفيذي للشعبة.

وكشف مدير دائرة شؤون الأجانب بإدارة الجوازات والهجرة اللواء شرطة الطاهر عبد الحفيظ، في تصريحات سابقة، عن وجود “8” ملايين أجنبي يُقيمون بطريقة غير شرعية، فيما تم تسجيل واعتماد إدارته لـ”34″ ألف أجنبي فقط، يقيمون بطريقة شرعية في السودان.

في حين، حذرت ورشة سابقة بعنوان: “المهددات الأمنية وخطر الإرهاب بقطاع العقارات والشقق المفروشة”، من اتخاذ الخلايا الإرهابية النائمة والنشطة للشقق المفروشة لسهولة الحصول عليها، بالإضافة إلى الأفعال المنافية للقانون والأخلاق، فيما طالبت الدولة بتغليظ العقوبات على أصحاب “الشقق” غير الملتزمين بالقوانين، بجانب، تشديد العقوبات بالقانون الجنائي بالتنسيق مع الشرطة والنيابة والقضاء وكيان يمثل الوسطاء العقاريين.

مقالات ذات صلة

من جانبه، أمّن أحمدان، على التنسيق والتعاون مع الشعبة، والعمل على نشر التوعية والتثقيف بين المواطنين، مشيراً إلى أن التنسيق المشترك يعمل على معالجة الكثير من الظواهر السالبة فى القطاع العقاري بصفة عامة، وقطاع الشقق المفروشة بالولاية بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!