أخبار

الجزولي: مستشار خؤون يدفع حميدتي لـ”الانتحار السياسي”

الخرطوم: صوت السودان

طرح رئيس حزب دولة القانون والتنمية د. محمد علي الجزولي، عدداً من الأسئلة والاستفهامات حول مواقف نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.

وقال الجزولي في تغريدة بـ”فيسبوك”: “عندما وصف الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة 25 أكتوبر بأنها ( إنقلاب ) فإن مستشاره الذي نصحه بهذا التصريح بدعوى قيمته السياسية في ميزان حلفاء حميدتي من قحت المركزي هو يجهل قيمة هذا التصريح القانونية الذي يعتبر بينة إقرار في إدانة حميدتي بالمشاركة في إنقلاب عسكري !!”.

وأضاف، فقد أقر حميدتي بوصفه 25 أكتوبر بالإنقلاب بأنه شارك في تنفيذ إنقلاب عسكري، هذا الإقرار بموجب قانون الإثبات ملزم للمقر وبينة قطعية في مواجهته لا تلزم غيره إقرأ قانون الإثبات لعام 1994 المادة 21ـ (1) ( يكون الإقرار حجة قاطعة على المقر )
، منبهاً، أن هذا التصريح الموثق بالصورة والصوت طالت الأيام أم قصرت ربما تدور الدوائر ويحاكم به حميدتي !! .

وأشار الجزولي إلى أن الإعلان الدستوري الذي وصفه بـ”القحتاوي”، في الباب العاشر المادة 69 يقصر القوات النظامية في الجيش والشرطة والأمن، وحميدتي بترحيبه بهذا الدستور يقر أن قوات الدعم السريع قوات غير دستورية !! ، وفقرات أخرى من دستور قحت تلف حبل المشنقة حول رقبة حميدتي سأذكرها لاحقا وهنا تكمن مشكلة أن ترحب بشيئ قبل قراءته !!.

وأكمل، من هذا المستشار الخؤون الذي يدفع حميدتي إلى الإنتحار السياسي ؟! هل هو ياسر عرمان الذي كان نذير شؤم على حمدوك فأسقطه فهل يتكرر المشهد ؟!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!